مهام مديرية الموارد البشرية

  • وضع الخطة الاستراتيجية للمديرية استناداً إلى الخطة الاستراتيجية الشاملة للمصرف.
  • إعداد خطط للموارد البشرية تتناسب مع احتياجات مديريات وفروع المصرف والكفاءات المطلوبة لتطوير العمل لديها.
  • التحليل الوظيفي للموارد البشرية الموجودة في المصرف من خلال تحليل ماهية الوظائف وتحديد مواصفات الشخص المطلوب لأدائها.
  • إعداد وطباعة ونشر نشرة المفوضين بالتوقيع عن المصرف وإجراء التعديلات الطارئة عليها بشكل مستمر وتبليغها لمن يلزم.
  • تنفيذ الأمور الإدارية المتعلقة بالعاملين وتنظيم بطاقاتهم الذاتية وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.
  • تصميم الهيكل التنظيمي للمصرف وأنظمته ويشمل ذلك تحديد درجات المركزية في سلطة اتخاذ القرار.
  • تنفيذ الالتزامات التي تترتب على المصرف بوصفه رب عمل فيما يتعلق بالموارد البشرية.
  • الإشراف على الوضع الصحي والاجتماعي للعاملين في المصرف ضمن القوانين والأنظمة النافذة.
  • وضع خطة وبرامج التدريب والتأهيل بهدف إعداد العاملين في المصرف من الناحية العلمية والتقنية وتوفير كوادر مدربة ومؤهلة وإكسابها الخبرات والمهارات اللازمة.
  • تطوير المهارات الفردية والجماعية لمواكبة التطورات التقنية الحديثة.
  • المشاركة في إعداد الموازنات التقديرية الخاصة بالمديرية.
  • إعداد وإصدار البيانات الخاصة بالحوافز (المالية وغير المالية) تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب.
  • الإشراف على إجراءات تقويم الأداء في المصرف.
  • تأمين الكوادر البشرية الملائمة لاحتياجات وطبيعة عمل المصرف كماً ونوعاً وفق الأنظمة النافذة.
  • تقديم المقترحات اللازمة لتطوير العمل.

 

 

أقسام مديرية الموارد البشرية:

  • قسم تخطيط الموارد البشرية.
  • قسم التدريب والتطوير.
  • قسم الشؤون الصحية والاجتماعية.
  • قسم علاقات العمل.
مدير المديرية من 2016-08-10 حتى الآن :

يوسف محمد قاسم ياسين

معاون مدير المديرية من 2014-01-01 حتى الآن :

إيناس حسون

44682741

-

تحويلة رقم-

hr@cb.gov.sy