الوصف
مهام مديرية الموارد البشرية:
· وضع الخطة الاستراتيجية للمديرية استناداً إلى الخطة الاستراتيجية الشاملة للمصرف.
· إعداد خطط للموارد البشرية تتناسب مع احتياجات مديريات وفروع المصرف والكفاءات المطلوبة لتطوير العمل لديها.
· التحليل الوظيفي للموارد البشرية الموجودة في المصرف من خلال تحليل ماهية الوظائف وتحديد مواصفات الشخص المطلوب لأدائها.
· إعداد وطباعة ونشر نشرة المفوضين بالتوقيع عن المصرف وإجراء التعديلات الطارئة عليها بشكل مستمر وتبليغها لمن يلزم.
· تنفيذ الأمور الإدارية المتعلقة بالعاملين وتنظيم بطاقاتهم الذاتية وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.
· تصميم الهيكل التنظيمي للمصرف وأنظمته ويشمل ذلك تحديد درجات المركزية في سلطة اتخاذ القرار.
· تنفيذ الالتزامات التي تترتب على المصرف بوصفه رب عمل فيما يتعلق بالموارد البشرية.
· الإشراف على الوضع الصحي والاجتماعي للعاملين في المصرف ضمن القوانين والأنظمة النافذة.
· وضع خطة وبرامج التدريب والتأهيل بهدف إعداد العاملين في المصرف من الناحية العلمية والتقنية وتوفير كوادر مدربة ومؤهلة وإكسابها الخبرات والمهارات اللازمة.
· تطوير المهارات الفردية والجماعية لمواكبة التطورات التقنية الحديثة.
· المشاركة في إعداد الموازنات التقديرية الخاصة بالمديرية.
· إعداد وإصدار البيانات الخاصة بالحوافز (المالية وغير المالية) تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب.
· الإشراف على إجراءات تقويم الأداء في المصرف.
· تأمين الكوادر البشرية الملائمة لاحتياجات وطبيعة عمل المصرف كماً ونوعاً وفق الأنظمة النافذة.
· تقديم المقترحات اللازمة لتطوير العمل.
أقسام مديرية الموارد البشرية:
· قسم تخطيط الموارد البشرية.
· قسم التدريب والتطوير.
· قسم الشؤون الصحية والاجتماعية.
· قسم علاقات العمل.