القائمة

مديرية الموارد البشرية

44682741 - 011

غير متوفر

44682741 - 011

HR@CB.GOV.SY

المناصب الإدارية

مدير المديرية من 2021-09-06 حتى الآن

دلال عطوان

معاون مدير المديرية من 2020-11-11 حتى الآن

عهد حيدر

الوصف

 مهام مديرية الموارد البشرية:

·         وضع الخطة الاستراتيجية للمديرية استناداً إلى الخطة الاستراتيجية الشاملة للمصرف.
·         إعداد خطط للموارد البشرية تتناسب مع احتياجات مديريات وفروع المصرف والكفاءات المطلوبة لتطوير العمل لديها.
·         التحليل الوظيفي للموارد البشرية الموجودة في المصرف من خلال تحليل ماهية الوظائف وتحديد مواصفات الشخص المطلوب لأدائها.
·         إعداد وطباعة ونشر نشرة المفوضين بالتوقيع عن المصرف وإجراء التعديلات الطارئة عليها بشكل مستمر وتبليغها لمن يلزم.
·         تنفيذ الأمور الإدارية المتعلقة بالعاملين وتنظيم بطاقاتهم الذاتية وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.
·         تصميم الهيكل التنظيمي للمصرف وأنظمته ويشمل ذلك تحديد درجات المركزية في سلطة اتخاذ القرار.
·         تنفيذ الالتزامات التي تترتب على المصرف بوصفه رب عمل فيما يتعلق بالموارد البشرية.
·         الإشراف على الوضع الصحي والاجتماعي للعاملين في المصرف ضمن القوانين والأنظمة النافذة.
·         وضع خطة وبرامج التدريب والتأهيل بهدف إعداد العاملين في المصرف من الناحية العلمية والتقنية وتوفير كوادر مدربة ومؤهلة وإكسابها الخبرات والمهارات اللازمة.
·         تطوير المهارات الفردية والجماعية لمواكبة التطورات التقنية الحديثة.
·         المشاركة في إعداد الموازنات التقديرية الخاصة بالمديرية.
·         إعداد وإصدار البيانات الخاصة بالحوافز (المالية وغير المالية) تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب.
·         الإشراف على إجراءات تقويم الأداء في المصرف.
·         تأمين الكوادر البشرية الملائمة لاحتياجات وطبيعة عمل المصرف كماً ونوعاً وفق الأنظمة النافذة.
·         تقديم المقترحات اللازمة لتطوير العمل.
أقسام مديرية الموارد البشرية:
·         قسم تخطيط الموارد البشرية.
·         قسم التدريب والتطوير.
·         قسم الشؤون الصحية والاجتماعية.
·         قسم علاقات العمل.
 
 

 

 

أسئلة متكررة

مواقع مرتبطة

مواقع مفيدة

تواصل معنا

خريطة الموقع